الموقع الرئيسي لتجمع السلام العالمي الولايات المتحدة الامريكية INTERNATIONAL PEACE UNION INC.

العراق  يعلن عفوا عن المتورطين بأعمال ضد الدولة عدا الملطخة أيديهم بالدماء

Thursday, 07.03.2014, 02:15am (GMT)

أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن تقديم عفو عن كل العشائر والمدنيين الذين "تورطوا بأعمال ضد أجهزة الدولة، باستثناء الملطخة أيديهم بالدماء".

وأشار المالكي خلال كلمته الأسبوعية التي بثتها قناة "العراقية" الاربعاء 2 يوليو/ تموز، الى تشكيل "مديرية الحشد الوطني" لتنظيم عملية التطوع واستيعاب الأعداد الكبيرة من المتطوعين، فيما شدد على حصر السلاح بيد الدولة.

وأضاف أن دولة الخلافة التي أعلنتها ما تسمى بـ"الدولة الإسلامية" هي "رسالة لدول المنطقة أنكم أصبحتم في الدائرة الحمراء".

وحول الخلاف مع إقليم كردستان، أكد رئيس الوزراء العراقي، على أن المادة 140 من الدستور العراقي لم تنته بعد، وتصرف الإقليم في الأحداث الأخيرة كان "غير مقبول".

وحذر الأكراد من خطورة "فكرة الانفصال وتقرير المصير"، مشددا على أن جميع القوات العسكرية ستعود الى مواقعها بعد انتهاء الأزمة.

العراق يعلن استعادة مقر الفرقة الرابعة قرب العوجة ومقتل عشرات المسلحين

أعلن قاسم عطا المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة الأربعاء، أن القوات الأمنية استعادت مقر الفرقة الرابعة قرب منطقة العوجة(مسقط رأس صدام حسين) بمحافظة صلاح الدين وفرضت السيطرة على جميع الطرق المؤدية الى مدينة تكريت.

وأشار عطا الى أن القوات الأمنية قتلت 4 مسلحين واعتقلت 16 آخرين في قاطع عمليات سامراء، بعد مصادرة أسلحتهم في منطقتي الركة ومعيجل في صلاح الدين.

وقال إن القوات الأمنية، وضمن قاطع عمليات الأنبار، قتلت 24 عنصرا من "الدولة الإسلامية" وجرحت 11 آخرين جنوب الثرثار.

وأضاف عطا أن القوات الأمنية في قاطع عمليات دجلة قتلت 60 مسلحا من "الدولة الإسلامية" ودمرت عددا من العجلات في قرية شيروي بمحافظة ديالى. كما قتلت 7 مسلحين شمال منطقة جرف الصخر ضمن قاطع عمليات بابل


Powered by SoSo News Express Pro 2.2.0 Beta 1
Copyright © 2005-2008 by SoSoVN.com. All rights reserved.