الموقع الرئيسي لتجمع السلام العالمي الولايات المتحدة الامريكية INTERNATIONAL PEACE UNION INC.

سوريا: الأمين العام يعرب عن بالغ أسفه لعدم قدرة المجتمع الدول
Monday, 05.26.2014, 12:55pm (GMT)

قال ستيفان دوجريك المتحدث باسم الأمين العام، إن الأمين العام يكرر معارضته للإستخدام العشوائي لأية أسلحة من أي طرف ضد المدنيين، والذي يعد انتهاكا للإلتزامات بموجب القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان.

وقال:"إن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يدين الهجوم بقذائف الهاون على مسيرة انتخابية في جنوب سوريا اليوم الجمعة، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن عشرين شخصا.

وقال ستيفان دوجريك المتحدث باسم الأمين العام، إن الأمين العام يكرر معارضته للإستخدام العشوائي لأية أسلحة من أي طرف ضد المدنيين، والذي يعد انتهاكا للإلتزامات بموجب القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان.

وقال:"الأمين العام يعرب عن بالغ أسفه لعدم قدرة المجتمع الدولي على التوحد في وقف هذا الصراع، وإيجاد سبل لمحاسبة مقترفي الفظائع مثل هجوم اليوم. الشعب السوري بحاجة ماسة إلى وضع حد للعنف واستراحة من الماضي، في سبيل التحرك نحو سوريا جديدة، لتلبية تطلعاتهم المشروعة وحماية جميع الطوائف."

وكانت روسيا والصين قد استخدمتا أمس حق الفيتو ضد مشروع القرار الفرنسي بعد إجتماع أعضاء مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار مقدم من فرنسا الذي يطلب من المحكمة الجنائية الدولية التحقيق في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا.

وقال نائب الأمين العام السيد إلياسون :"إن الشعب السوري له حق أساسي في العدالة. على الأمم المتحدة والدول الأعضاء واجب أساسي للدفاع عن هذا الحق. من الواضح أنه لا يوجد جانب بريء في هذه الحالة. ولنتذكر بأن المساءلة ستساعد على منع وقوع المزيد من الفظائع".

وبالأمس، حذر نائب الأمين العام للأمم المتحدة بقوله:"إذا استمر أعضاء المجلس في عدم قدرتهم على الإتفاق على آلية المساءلة عن الجرائم المستمرة، فإن مصداقية هذه الهيئة والمنظمة ستستمر في التدهور"


Powered by SoSo News Express Pro 2.2.0 Beta 1
Copyright © 2005-2008 by SoSoVN.com. All rights reserved.