الموقع الرئيسي لتجمع السلام العالمي الولايات المتحدة الامريكية INTERNATIONAL PEACE UNION INC.

بمناسبة اليوم الدولي، بان يدعو المواطنين في العالم لممارسة اللاعنف في حياتهم اليومية


Thursday, 10.03.2013, 01:26pm (GMT)

دعا الأمين العام بان كي مون اليوم المواطنين في جميع أنحاء العالم إلى نبذ العنف ومناصرة السلام والعدالة، بمناسبة اليوم الدولي للاعنف.

وقال السيد بان كي مون في رسالته بمناسبة هذا اليوم "أدعو جميع مواطني العالم في كل مكان أن يستلهموا الشجاعة من أناس مثل المهاتما غاندي في نبذ الانقسام والكراهية، ومناصرة ما هو حق وعدل، والعمل مع الزملاء من النساء والرجال من أجل عالم يسوده العدل والسلام والرخاء للجميع".

ويُحتفل باليوم الدولي للاعنف في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر، وهو يوم مولد المهاتما غاندي، زعيم حركة استقلال الهند ورائد فلسفة واستراتيجية اللاعنف، التي اعتمدها القادة في جميع أنحاء العالم. وقد تم تحديد هذا اليوم وفقاً لقرار الجمعية العامة في 15 حزيران/يونيه 2007، الذي نص على إحياء تلك الذكرى.

ويعد هذا اليوم مناسبة "لنشر رسالة اللاعنف، بما في ذلك عن طريق التعليم وتوعية الجمهور".

ويؤكد القرار مجدداً "الأهمية العالمية لمبدأ اللاعنف والرغبة في تأمين ثقافة السلام والتسامح والتفاهم واللاعنف".

وأشار السيد بان كي مون إلى أن اللاعنف ليس "خاملا ولا سلبيا"، وشدد على أنه يتطلب العزم على الوقوف ضد الظلم والتمييز والقسوة والمطالبة باحترام التنوع وحقوق الإنسان الأساسية.

وأضاف "أنه يتطلب الشجاعة للانتقال من الصراع واحتضان المفاوضات السلمية.

اللاعنف يحتاج إلى قادة عبر الأمم والمجتمعات والبيوت يدعمهم جيش من أناس شجعان على استعداد للمطالبة بالسلام والحرية والعدالة".

وأضاف السيد بان أن إنهاء العنف يبدأ بإجراءات فردية في البيوت والمدارس وأماكن العمل، وأنه في حال نبذ فرد واحدا للعنف يمكن أن يكون الحوار السلمي معديا.

وأشار أيضا إلى أن مكافحة الفقر تعد من العناصر الأساسية لإنهاء العنف، مما يجعله حيويا لتحقيق الأهداف

الإنمائية للألفية، التي تسعى إلى القضاء على الفقر والجوع والأمراض الاجتماعية الأخرى بحلول عام 2015.

وقال "إن الفقر هو الأرض الخصبة للعنف والجريمة، بل هو عنيف بطبيعته لفي مواجهة احتياجات وتطلعات المواطنين الأكثر ضعفا في العالم.

وهذا هو السبب في عزمنا الوفاء بوعد تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية بحلول عام 2015، ووضع جدول أعمال إنمائي جديد جوهره الفقر ودليله التنمية المستدامة".



Powered by SoSo News Express Pro 2.2.0 Beta 1
Copyright © 2005-2008 by SoSoVN.com. All rights reserved.