Tuesday, 09.26.2017, 02:41pm (GMT)   RSS
 
 
::| Keyword:       [Advance Search]  
 
All News  
الاخـــبار
المقـــــالات
تقـارير ودراسات
ملفــات خاصــة
حقوق الانسان
النظام الداخلي
English
اعضاء تجمع السلام
استمارة طلب الانتساب
::| Newsletter
Your Name:
Your Email:
 
 
 
حقوق الانسان
 
الأمين العام: الأمم المتحدة هي الأمل لجميع البشرية والميثاق هو البوصلة

Monday, 06.29.2015, 02:12pm (GMT)


حتفلت الأمم المتحدة بالذكرى السبعين لاعتماد ميثاقها في المكان الذي وقع فيه في السادس والعشرين من يونيو حزيران عام 1945، في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

شارك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في الفعالية التي أقيمت بمقر بلدية سان فرانسيسكو وشهدت حضور شخصيات دولية مرموقة.

وقال بان "إن صياغة الميثاق كانت مقامرة مجيدة، راهن مندوبو عشرات الدول على الإنسانية. لقد فقد الكثير من الإيمان في الخنادق وغرف الغاز خلال حربين عالميتين في حياة جيل واحد، ولكنهم تجرأوا على الإيمان في شيء أكبر من أي شخص أو دولة. على مدى شهرين، حولوا نصب الحرب في سان فرانسيسكو إلى قصر للسلام."

شارك في الاجتماعات في سان فرانسيسكو في عام 1945 أكثر من ثلاثة آلاف امرأة ورجل. وعمل المندوبون في ظل ورود أخبار عن انتحار هتلر وتحقيق النصر في أوروبا.

وأشار الأمين العام إلى المفاوضات المكثفة التي جرت في سان فرانسيسكو قبل الاتفاق على ميثاق الأمم المتحدة، وقال "عبر المفاوضات المكثفة حقق المندوبون حلمهم، عرفوا أن إعادة بناء المجتمعات المنكسرة لا تتم فقط بقوالب الطوب والأسمنت، ولكن بالأفكار والقيم. باعتماد الميثاق وجد العالم الغارق في الحطام طريقا إلى التعافي."

وتحدث الأمين العام عن تجربته عندما مزقت الحرب الكورية بلاده، ففقد منزله ومدرسته لتأتي المساعدة حاملة أعلام الأمم المتحدة في صورة مواد غذائية من اليونيسيف وكتب مدرسية من اليونسكو، وجنود شباب من إحدى وعشرين دولة.
وقال إن الأمم المتحدة أظهرت للمتضررين من الحرب بأنهم ليسوا وحدهم. وأضاف أنه عندما يزور مخيمات اللاجئين ومناطق الصراع يقول للشباب إنهم ليسوا وحدهم، وإن الأمم المتحدة ستفق إلى جانبهم.

وذكر بان كي مون إن الأمم المتحدة، في كل يوم، تطعم الجوعى وتؤوي اللاجئين وتحصن الأطفال ضد الأمراض القاتلة وتدافع عن حقوق الإنسان للجميع بغض النظر عن الدين أو العرق والجنسية أو التوجه الجنسي.

وأضاف الأمين العام أن طريق العمل طويل، مشيرا إلى أن قادة العالم سيجتمعون في سبتمبر لاعتماد أجندة التنمية الجديدة للقضاء على الفقر في العالم، كما أن المجتمع الدولي قد تعهد بالتوصل إلى اتفاق حول تغير المناخ في ديسمبر كانون الأول في باريس.

واختتم بان كلمته بالقول إن الأمم المتحدة هي الأمل لجميع البشرية، والميثاق هو البوصلة، ودعا إلى مواصلة العمل من أجل تحقيق عالم أفضل لشعوب الأرض.


Rating (Votes: )   
    Comments (0)        Tell friend        Print


Other Articles:
سوريا: الأمين العام يدعو إلى نزع فتيل الصراع من أجل تخفيف معاناة المدنيين (02.21.2015)
أدان تجمع السلام العالمي الانتهاكات المروعة والمنهجية واسعة النطاق المرتكبة من قبل داعش والقوات المرتبطة بها (08.31.2014)
مصر: خبراء الأمم المتحدة يدعون إلى إلغاء أحكام الإعدام (07.03.2014)
العراق: قلق إزاء الوضع الإنساني والاعتداء على النساء والفتيات (07.03.2014)
من هم رجال السلام (01.04.2014)
بمناسبة اليوم الدولي، بان يدعو المواطنين في العالم لممارسة اللاعنف في حياتهم اليومية (10.03.2013)
اليوم العالمي للسلام في جميع دول العالم (09.17.2013)
اليوم العالمي للسلام (09.10.2013)
الامين العام للامم المتحدة يثير الشكوك في قانونية الخطط الامريكية لضرب سوريا (09.03.2013)
تقرير حول انتهاك حقوق الإنسان وحرية التظاهر في العراق (08.31.2013)



 
::| Latest News

 
 
[Page Top]